مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

تعرف .. ماذا قالت صحف القاهرة اليوم الجمعه عن تصريحات سالم عبدالجليل المسئة للاقباط وللمسيحية

الأهرام :
البحوث الإسلامية : تصريحات عبدالجليل لاتعبر عن الأزهر

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، أن ما صدر عن الدكتور سالم عبدالجليل من تصريحات بشأن الديانة المسيحية والمسيحيين، هو تعبير عن رأيٍ شخصيٍ له، ولا يعبر لا عن الأزهر الذى لا يملك تكفير الناس،ولا عن أى هيئة من هيئاته المنوط بها التفسير والتحدث باسمه.

وأضاف المجمع أن ما صدر من الدكتور سالم عبد الجليل لا يعبر عن الأزهر الشريف الذى يحرص كل الحرص على البر والمودة والأخوة مع شركاء الوطن من الإخوة المسيحيين.

كما أمر بذلك القرآن الكريم، ويهيب بالمتحدثين فى الشأن الدينى ألا يكونوا أدوات تستغل لإحداث الفتن وضرب استقرار المجتمع، كما يهيب بالجميع أن يلتزموا بقيم الإسلام ومبادئه وأحكامه، وأدب خطابه. ومن ناحية أخرى تلقى المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الاول لنيابة أمن الدولة العليا بلاغا عاجلا ضد الشيخ سالم عبد الجليل وكيل وزارة الاوقاف السابق.


الأخبار:
حقيقة هروب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق


أكدت مصادر أمنية أن مباحث تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة أرسلت عدة مأموريات إلي منزل حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والأماكن التي يتردد عليها للقبض عليه لتنفيذ الحكم الصادر بسجنه 7 سنوات في قضية أموال الداخلية لكنه لم يتم العثور عليه داخل فيلته الكائنة بمدينة السادس من أكتوبر أوفي أي شقة من الشقق التي يتردد عليها بنطاق محافظة الجيزة وأضافت المصادر أنه تم تشكيل فرق بحث من مكتب تنفيذ الأحكام بالجيزة بالتنسيق مع الأدارة العامة لتنفيذ الأحكام للبحث عن وزير الداخلية وأكدت المصادر أن حبيب العادلي مواطن مثله مثل أي مواطن مصري صادر ضده حكم بالسجن وأنه يعامل معاملة متهم هارب من تنفيذ الأحكام وأنه في حالة العثور عليه سيتم القبض عليه فورا وتسليمه للنيابة وترحيله إلي السجن لقضاء فترة العقوبة الصادرة ضده.
 
ومن ناحية أخري أكد محمد الجندي محامي حبيب العادلي في تصريحات خاصة لـ «الأخبار»‬ إن موكله حبيب العادلي يعاني من جلطة أصابته عقب سماعه النطق بالحكم وأنه في حالة صحية سيئة جدا ولا يستطيع الحركة وأنه لم يهرب خارج البلاد كما تردد الشائعات في وسائل الأعلام تم اخفاؤه داخل احدي الشقق بمدينة السادس من اكتوبر لتلقي العلاج اللازم وان القبض علي موكلي في هذه الفترة يعرض حياته للخطر لأنه سيتم نقله إلي أحد السجون لتنفيذ الحكم الصادر ضده وهو ما يمثل خطورة بالغة علي حياته.

وأشار إلي أن حبيب العادلي لم يكن ينوي الهروب، خاصة وأنه لو كان يريد الهرب أو المغادرة، كان فعلها منذ ثورة يناير، مشيرًا إلي أن هناك دولا عرضت عليه الجنسية وأن يقيم فيها أثناء فترة الثورة، إلا أنه رفض وأمتنع عن الهرب، وقرر البقاء في مصر، وتابع المحامي، أن العادلي إذا تحسنت حالته الصحية في الفترة القادمة سوف يحضر الاستشكال علي حكمه، لافتًا إلي أن ما يتم الآن تداوله من وسائل الأعلام هومزايدة في إحداث نسبة مشاهدة عالية لتحقيق مكاسب عالية دون النظر إلي حقيقة الأمر.




الجمهورية :
ردًا علي شائعات أهل الشر .. ميناء دمياط يتعاقد مع تحالف "أليانس" العالمي للخطوط الملاحية

نجح ميناء دمياط في جذب التحالف العالمي الجديد للخطوط الملاحية أليانس "THE ALLIANCE" لاستخدام الميناء في نقل تجارة الحاويات بين دول الشرق الأقصي واوربا وأفريقيا.. ويتكون هذا التحالف من 5 خطوط ملاحية رئيسية تمثل دول اليابان وكوريا وألمانيا.. ويعد هذا التعاقد بمثابة تكذيب رسمي وعملي لما تردد عن هروب الخطوط الملاحية من المواني المصرية.

صرح بذلك اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط وقال ان الميناء استقبل امس سفينة الحاويات العملاقة "MOL CHARISMA" حيث تعاقد التحالف مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع برئاسة اللواء محمد سعد زغلول رئيس الشركة علي تنظيم رحلتين اسبوعيا يومي السبت والاربعاء بخط سير يبدأ من ميناء كينج داو الصيني مرورا بشانغهاي وبعض الموانئ الصينية الي سنغافورة ثم ميناء دمياط ومنها الي ميناء فينيسيا ثم برشلونة بأسبانيا ثم فرنسا وايطاليا ومنها الي ميناء دمياط مرة اخري ومن المقرر ان تشارك في هذه الرحلات 13 سفينة "MOTHER" من جنسيات مختلفة.. اضاف صالح ان الخط اختار ميناء دمياط وشركة دمياط لتداول الحاويات ن ظرا للمزايا التنافسية في تعريفة الرسوم ومعدلات أداء مرتفعة مقارنة بالموانئ المنافسة في المنطقة.

في السياق نفسه صرح مستر صوان بيليه مدير عام الخط الملاحي بمصر بأن الخط يتطلع الي زيادة حجم الاعمال بميناء دمياط نظرا لثقته الكاملة في ادارة الميناء وفي التسهيلات والخدمات التي سوف تقدم للخط. اضاف محمد سلطان مدير عمليات الخط أن السفينة "MOL CHARISMA" والتي ترفع علم البهاما وصلت الي الميناء بالفعل ويبلغ طولها 316 مترا وعرضها 46 مترا وتبلغ حمولتها الكلية 692.86 طن وحمولتها الاستيعابية 8110 حاوية مكافئة وانها سوف تقوم بتفريغ 1192 حاوية وشحن 88 حاوية مكافئة من الميناء.

الوطن:

«منحة رمضان» لكل أصحاب البطاقات.. و160 ألف طن سلع لخفض الأسعار
«مروان»: لا صحة لتقسيط «العلاوة».. و«المعاشات» يطالب «السيسى» بعلاوة ومنحة شهر الصيام

وجّه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، مديريات التموين ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات تجارة الجملة بمراجعة أرصدة السلع قبل شهر رمضان. وأكد «المصيلحى»، خلال اجتماعه أمس، أن صرف السلع ومنحة الحكومة بقيمة مليار جنيه خلال رمضان، سيشمل كافة المقيدين على البطاقات التموينية.

وكشف مصدر بالوزارة لـ«الوطن» أن «التموين» تسعى لمراجعة الأرصدة قبل الإعلان عن آلية توزيع «سلع رمضان» المقدرة بـ14 جنيهًا للمواطن، فى ظل تأكيدها طرح 35 جنيهًا لكل فرد للمقررات بدءًا من يونيو المقبل، كاشفًا أن الاتجاه الأقرب هو منح الحرية فى شراء سلع «سكر وزيت وأرز ومكرونة».

وأكد ممدوح رمضان، متحدث «التموين»، لـ«الوطن»، أن «القابضة للصناعات الغذائية» و«المجمعات» استعدوا لضخ أكثر من 160 ألف طن سلع لخفض الأسعار، حيث سيتم افتتاح معارض «أهلًا رمضان» فى 18 مايو، إضافة لمعرض بقاعة المؤتمرات يوم 22 من الشهر ذاته.

وقال البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إنه أرسل مذكرة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، يناشده فيها إقرار علاوة لأصحاب المعاشات 20%، مع صرف منحة لهم فى بداية شهر رمضان. وأضاف لـ«الوطن» أن 9 ملايين صاحب معاش معرّضون لمجاعة.

وأكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن وزارة المالية أصدرت تعليمات لكافة الجهات لصرف علاوة الـ10% لغير المخاطبين بـ«الخدمة المدنية» بأثر رجعى بدءًا من 1 يوليو 2016 مع راتب مايو الحالى، مشيرًا إلى أنه لا صحة لما أُشيع حول صرفها بـ«أقساط على عدة شهور».

وتعتزم غرفة القاهرة التجارية عقد اجتماع خلال أيام لبحث خطة عمل التجار خلال شهر رمضان والوقوف على توافر السلع، فيما ضبطت مديرية الطب البيطرى بالجيزة، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، 620 كجم عجينة حواوشى ودهون حيوانية غير صالحة، خلال حملة مفاجئة بالوراق.

وزير الدفاع فى «رعد 27»: «قبائل مطروح» حماة حدودنا الغربية مع أبناء الجيش

بالتزامن مع مواصلة قوات الجيش والشرطة تطهير سيناء، بوابة مصر الشرقية من العناصر الإرهابية، نفذت عناصر المدفعية بالقوات المسلحة أمس تدريبًا وبيانًا عمليًا بالذخيرة الحية فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية، «رعد 27»، حضره الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة.

وقال «صبحى» إن بناء الفرد المقاتل المحترف القادر على تنفيذ المهام يمثل الركيزة الأساسية لقدرة وكفاءة القوات المسلحة فى الدفاع عن أمن مصر وسلامتها، وحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. ونقل القائد العام فى نهاية البيان العملى تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال المنطقة الغربية العسكرية، واعتزازه بالجهود والتضحيات التى يبذلها أبطال ومقاتلو المنطقة الغربية العسكرية للحفاظ على أمن مصر القومى.

وأعرب وزير الدفاع عن شكره واعتزازه لقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة فى تأمين الحدود الغربية والقضاء على الإرهاب، مؤكدًا أنهم حماة الغرب بقيمهم وعراقتهم ورباطهم مع أبنائهم من رجال المنطقة العسكرية، كما أشاد بالأداء المتميز الذى وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب.

وناقش «صبحى»، مع عدد من القادة والضباط المشاركين فى التدريب، أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، واستمع إلى أسئلة واستفسارات دارسى الكليات والمعاهد العسكرية، وتبادل الحوار مع عدد من المقاتلين، وتحدث ضابط برتبة ملازم عن معدن «المقاتل المصرى» الذى يسعى دومًا إلى تطوير قدراته وإمكاناته، مؤكدًا أنه ورفاقه فى أتم جاهزية واستعداد للدفاع عن الوطن واقتلاع جذور الإرهاب، ولفت إلى روح الفريق الواحد فى وحدته، وأنه لا فرق بين مسلم ومسيحى، وأنهم «جميعًا مستعدون للتضحية فى سبيل مصر».
المصري اليوم

إسماعيل: ندعم إنشاء «جيش صومالى موحد»

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المؤتمر الدولى حول الصومال، الذى عقد بالعاصمة البريطانية لندن، الخميس، يهدف إلى تقديم كافة سبل الدعم لجمهورية الصومال الفيدرالية، لاستعادة سيادتها الإقليمية على أراضيها، وبسط سيادة القانون، ودعم البنية المؤسسية للدولة وإعادة إنشاء جيش صومالى وطنى موحد، ودعم عملية المصالحة الوطنية.

وأشار «إسماعيل»، خلال كلمته التى ألقاها فى الجلسة الأولى للمؤتمر، التى عقدت بعنوان «دعم الأمن القومى الصومالى»، إلى استكمال المراجعة الدستورية، وصولًا إلى إتمام عملية انتخابية جديدة فى العام 2020، مشددًا على أن مصر حريصة على دعم أشقائها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، إن الأمم المتحدة تسعى لجمع 900 مليون دولار إضافية هذا العام للصومال، حيث يحتاج أكثر من 6 ملايين شخص المساعدات الإنسانية، كما يواجه 275 ألف طفل سوء التغذية وخطر الموت جوعا.

وعلى صعيد متصل، أعطى الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، أوامره بقيام هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالدولة بإعداد وتجهيز كميات من المواد الغذائية والأدوية والمحاليل المهداة من الشعب المصرى، ونقلها بطائرات المجهود الجوى إلى الصومال. وأقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز سى 130 وعلى متنها دفعات من تلك المساعدات المخطط تقديمها بالتنسيق مع وزارة الصحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية وجمعية الهلال الأحمر.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد