القائمة الرئيسية

الصفحات

 قال القس أثناسيوس رزق راعى كنيسة 15 مايو، إن المسيحي ليس كافرًا، ووجه نداء إلى المسلمين أن يعيدوا دراسة المسيحية، مطالبًا بوجود لجنة من المؤسسات الدينية لعمل وثيقة مشتركة فيما بينها عن طبيعة الله الذي تؤمن به العقائد.

وأضاف القس أثناسيوس خلال استضافته في برنامج «90 دقيقة» المُذاع عبر فضائية «المحور» أن كثرة الكلام لا تخلو من المعصية، موجها حديثه إلى الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، قائلًا: «إذا كنت لا تحب أخاك الذي تراه فكيف تحب الله الذي لا تراه»، مطالبا الإعلام بعدم الانزلاق في أحاديث التكفير والفتنة.

وتابع: «هناك عدد من الأقباط طلبوا مني عدم الظهور على الهواء، والحديث حول ما قاله الشيخ سالم عبد الجليل»، مضيفا: «ذهبنا إلى الكنيسة لنصلي وندعوا الله لكى يغفر له».

وأكد القس أثناسيوس أن المسيحيين يعبدون إلهًا واحدًا، ولا يوجد مسيحي يشرك بالله، مشيرًا إلى أن كل مسيحي يعبد الله الخالق لكل شئ.

واستكمل قائلا: «وأنا بالنيابة عن كل مسيحيي العالم أقول بشكل واضح أن كل المسيحيين يعبدون إلهًا واحدًا».

وتأتي مشاركة القس أثناسيوس رزق في البرنامج ردًا على تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل حول الدين المسيحي التي أدلى بها في برنامجه «المسلمين يتسائلون»، المُذاع على فضائية «المحور»، والتي أدت إلى وقف البرنامج.  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات