القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسباب الا قالها الطب وراء موت السيد المسيح وما يثير دهشه الجميع

لقد مات السيد المسيح على الصليب سريعاً، مما أثار العجب. فما هي أسباب ذلك ؟
من الناحيه الطبيه قاتلوا
1- صدمة دموية نتيجة النزف المستمر
2- صعوبة التنفس والاختناق بالإضافة إلى العوامل المساعدة مثل الجفاف واضطراب ضربات القلب نتيجة الإجهاد وهبوط القلب الاحتقانى.
لقد ذاق المسيح المر على الصليب رافضا شرب الخمر الممزوج بالخل الذى كان يستخدم لتخفيف الآلام اصر أن يشرب الكأس الى النهاية حتى يقول قد أكمل يو19:30
وقد مات السيد المسيح سريعا على الصليب حتى اثار ذلك دهشة بيلاطس مر15:44
رأى آخر وهو أن الموت بسبب الإرهاق الشديد ونزف كمية كبيرة من الدم، بجانب العوامل الأخرى، مثل صعوبة التنفس، وهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية
وقد ير اخرون هذا يحدث عند الانسداد Acute Transmural Infarctionبسبب موت جزء من عضلة القلب
المفاجئ لأحد الشرايين التاجية.
ويرى د. انتونى سافا انه من خلال خبراته كجراح انه يحدث تجمع لسائل دموى فى التجويف البللورى نتيجة العنف كرد فقل من سطح الرئة المترضض وفى احدى تجاربة لاحظ أن العينات التى اخذها من السائل الدموى لا تتجلط ولكن يترسب فيها سائل غليظ القوام ذو لون احمر قاتم يعلوة كمية ومن سائل خفيف رائق عديم اللون كالماء ويؤيد هذا الرأى د . مويدر عالم الاشعة الألمانى.
ويعلق د. كنز استيفيسون ود. جارى بدماس على الرأيين السابقين بقولهما إن كلا النظريتين من الممكن أن يقبلا عمليا فالحربة مرت فى التجويف البلورى ثم غشاء التامور ثم فى القلب فالماء المنسكب قد يكون مصدرة الجزء العلوى للتجويف الصدرى او غشاء التامور المحيط بالقلب اما الدم فمصدرة الجانب الأيمن من القلب.
وبعد هذا كل ما يريده منك الرب يسوع هو أن تحبه من كل قلبك و بكل قوتك و بكل عقلك هتقدر تعمل كده .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات