القائمة الرئيسية

الصفحات

ضبط خلية إرهابية تابعة لـ«داعش» تخطط لاستهداف الأديرة والكنائس بقنا

تمكن ضباط جهاز الأمن الوطني في محافظة قنا، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، من القبض على خلية إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي تضم 4 أشخاص، وذلك قبل تخطيطهم لإستهداف وتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، إخطارًا من جهاز الأمن الوطني، يفيد ضبط خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص، بقرية حجازة التابعة لمركز قوص جنوب قنا، يقومون بالتواصل مع تنظيم داعش الإرهابي، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية في المنشآت الحيوية والأديرة والكنائس بالمحافظة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوي في تصريحات خاصة لـالدستور إن أعضاء الخلية الإرهابية تم ضبطهم من أحد المنازل بمركز قوص، وذلك قبيل تخطيطهم لتنفيذ عددًا من العمليات الإرهابية في المحافظة، لافتًا الي أنه تم ضبط عدد من الخرائط والصور والفيديوهات لكنائس وأديرة قبطية في المحافظة.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، أن تحريات رجال الامن الوطني، كشفت عن تواصل أعضاء الخلية الإرهابية مع تنظيم داعش الإرهابي عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، من أجل تنفيذ العمليات والخطط الإرهابية التى تستهدف أمن المواطنين وترويعهم.

فيما بدأت نيابة قنا الكلية بإشراف المستشار مؤمن رضوان، التحقيق مع المتهمين بالإنضمام للخلية الإرهابية، عقب تحرير محضر بالواقعة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات