القائمة الرئيسية

الصفحات

بلاغ عاجل لأمن الدولة طوارئ ضد الشيخ سالم عبد الجليل لتكفيره الأقباط

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا طوارئ ضد الشيخ سالم عبد الجليل، لتكفيره غير المسلمين، وتوصيته بقتل المسيحيين.
وقال صبري في بلاغه: "تصريح غريب مغرض يصرح به المدعو سالم عبد الجليل الذي كان يشغل سابقا وكيل وزارة الأوقاف، والذي يدل على أنه لديه مجموعة من الأفكار الغير مستقيمة، وهو ما دفعه ليخرج ويصف المسيحيين بالكفار، وأن العقيدة المسيحية عقيدة فاسدة وأن المسيحيين كفرة ومصيرهم جهنم".
أضاف صبري أن الجهد الذي يتم بذله باستمرار لنزع فتيل الطائفية وإشاعة قيم المحبة والسلام في بلادنا، يتم تدميره بسب هذه التصريحات التي تخرج من شيوخ سابقين بالأوقاف.
أشار "إن ما صرح به الشيخ عبد الجليل، لا يوصف إلا أنه تحريض صارخ وواضح وجلي على الإرهاب، وأن جهود قواتنا المسلحة في مكافحة الإرهابيين لن تفيد أمام هذا الفكر المتدني".
لفت إلى أن الشيخ سالم عبد الجليل يهدف إلى إشعال الفتنة الطائفية وترويع أمن وسلامة الآمنين واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بخلاف توافر أركان جريمة ازدراء الأديان بكامل شروطها وأركانها.
طالب صبري بالتحقيق في كل ما تضمنه من وقائع إجرامية اقترفها المبلغ ضده، وتقديمه إلى محاكمة جنائية عاجلة بأحكام قانون الطوارئ.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات