مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

مفاجــاة عن صلة قرابة بين منفذ انفجار “المرقسية” ومتهم في “البطرسية”

كشفت “آية”، زوجة الإرهابي محمود حسن مبارك عبدالله، منفذ تفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، عن علاقة قرابة تجمعه مع عمرو سعد عباس إبراهيم، أحد المتهمين في تكوين الخلية المنفذة لحادث الكنيسةالبطرسية بالعباسية، منذ عدة أشهر.
أوضحت زوجة منفذ تفجير الكنيسة المرقسية، خلال حوارها مع الإعلاميأسامة كمال، في حلقة مساء اليوم الأربعاء، من برنامج “مساء dmc”، المُذاع عبر شاشة “dmc”، أن عمرو هو زوج شقيقة محمود حسن.
أكدت “آية” أنها لم تر عمرو منذ فرحه في 2010 بعد زواجها من “عبدالله”، في 2009، لافتة إلى أن عادات أهل الصعيد، تمنع اختلاط النساء بالرجال، مشيرة إلى أن شقيقة زوجها كانت تزورهم على فترات متباعدة، لتقضي معهم اليوم.
ألمحت زوجة الإرهابي أن عمرو عباس، كان يٌشهد له بالأصل والخلق الطيب، كزوجها تمامًا، فلم يشهد لهما أحد إلا بذلك.
كانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن أسماء المتورطين مع الإرهابي محمود حسن مبارك عبد الله منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، حيث رصدت الوزارة مكافأة مالية قدرها مائة ألف جنيه لمن يتقدم بمعلومات تساعد أجهزة الأمن في ضبط أي عنصر من هؤلاء الهاربين، وعلى رأسهم عمرو سعد عباس إبراهيم، مواليد 1985، حاصل على دبلوم فني صناعي.
في نفس السياق كان عمرو عباس اتهم بتكوين خلايا عنقودية، تتبنى الفكر الانتحاري لاستهداف الدولة، ومنشآتها وأجهزتها الأمنية، بالإضافة لدور العبادة المسيحية، للضغط عليها، ونفذت إحداها انفجار الكنيسة البطرسية في العباسية، وجاري البحث عنه من وقتها، إلا أنه مازال هاربا.
يذاع برنامج “مساء dmc”، يوميًا على شاشة قناة “dmc”، في تمام العاشرة والنصف مساءً، ويقدم حلقاته من الثلاثاء إلى الجمعة الإعلامي أسامة كمال، فيما تقدمه الإعلامية إيمان الحصري من السبت إلى الإثنين.