مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

ضع قنبلة تحت الجسر لقتل جميع الكفار وأنا اكفل لك صعودك إلى الجنّة”…عاجل تفاصيل إحباط تفجير جسر ريالتو في إيطاليا

إيطاليا/ أليتيا (aleteia.org/ar)   أعلنت الشرطة الإيطالية يوم أمس الخميس 30 مارس، انها أحبطت عملاً إرهابياً إسلامياً فى وسط مدينة البندقية ليل الأربعاء.

وفي التفاصيل، أنّ وحدات مكافحة المافيا ومكافحة الإرهاب في البندقية وبعد مراقبة “شاملة” للخلية المزعومة، ألقت القبض على ثلاثة أشخاص واحتجز قاصر في العملية.


وفي التفاصيل انّ الخلية والتي جميع افرادها من كوسوفو والذين يقيمون في ايطاليا، خططوا للانضمام الى داعش في سوريا والى تفجير الجسر التاريخي القديم الذي يعود بناؤه الى القرن الثاني عشر.


واوضحت الشرطة ان عشرة عمليات تفتيش قامت بها في وسط المدينة التاريخي وواحدة في ميستري القريبة وواحدة في تريفيزو في الشمال.


وقالت الشرطة ان الخلية هي خلية جهادية واستعملت في العملية الكلاب البوليسية وأجهزة التعقب وهي عملية ناجحة جداً حسبما أفادت الشرطة منوهاً بها وزير الداخلية.

وقد رصدت الشرطة المخابرات المتداولة بين أعضاء الخلية وكان اخطرها البهجة بعملية الدهس والطعن في لندن الأسبوع الفائت، وكلام أحد الجهاديين “ضع قنبلة تحت الجسر لقتل جميع الكفار وأنا اكفل لك صعودك إلى الجنّة”، حسب ما كشفه ادلكي ديبوليتو أحد المسؤولين عن التحقيق في مؤتمر صحافي.