القائمة الرئيسية

الصفحات

مشكلة كارثية قد يواجهها قبر السيد المسيح ... تعرف عليها !!

أعمال الترميم في كنيسة القيامة في القدس تكشف أن أحد  أقدس المواقع في العالم قائم على أساس محفوف بالمخاطر.
العلماء اكتشفوا أن هناك خطرا حقيقيا يتمثل في أن قبر المسيح قد ينهار في حال عدم بذل أي جهود لتعزيز أسسه المتزعزعة.

بعد انتهائهم من ترميم قبر المسيح المقدّس كشف عدد من العلماء التابعين للجامعة الوطنية التقنية في أثينا  أنّه لا بد من المباشرة بأعمال إضافية لمنع أي فشل هيكلي قد يصيب الضريح والبناء المحيط به.

“الإنهيار لن يكون ضمن عملية بطيئة بل كارثية فالمشكلة تكمن في أساسات البناء.” هذا ما قالته أنطونيا موروبولو لناشيونال جيوغرافيك، كبيرة المشرفين على العلماء العاملين على ترميم القبر المقدس.

اليوم عقب سلسلة من الدّراسات اكتشف العلماء أن القبر والبناء المحيط به قائمان على أرضية غير ثابة. أمّا البناء الأكثر عرضة  للخطر فهو البناء الصّغير الذي يضم القبر المقدس الذي وضع فيه سجي فيه جسد المسيح بعد موته.

وكان عدد من العلماء قد عملوا على إعادة ترميم القبر المقدس منذ نحو تسعة أشهر. وتمت عمليات إعادة الترميم للوح الحجري الذي يغطي القبر والمصنوع من الحجر الجيري والرخام بتكلفة بلغت 4 مليون دولار أمريكي.

واليوم يناشد العلماء السلطات المعنية بالمباشرة فورًا بعملية ترميم جديدة للقبر قد تستغرق نحو 10 أشهر أمّا تكلفتها فقد تصل إلى 6 ملايين دولار.

هذا ومن المتوقع أن تتم أعمال التّرميم بدقّة عالية وحرص شديد على عدم إزعاج ملايين الحجاج الذين يقصدون كنيسة القيامة في أورشليم سنويًّا خصوصًا خلال زمن الصّوم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات