القائمة الرئيسية

الصفحات

الرد على شيخ امر المسيحيين بالقاء الكتاب المقدس فى البحر

بقلم  غيورة القبطية  
شوفوا يا اخوتى انا ناوية اتكلم معاكم بصراحة حبتين - يعنى حاقول لكم انا باحب ايه من التسالى - اصل موضوع التسالى ده مزاج يعنى ممكن تجيب شوية لب على شوية سودانى و تروح على جنينة الحيوانات و بعدين تعدى على الاقفاص بتاعت الحيوانات و تتفرج عليهم و يا سلام لو معاك شوية خص و تديهم للشمبانزى و كمان حبة سودانى تبص تلاقى الشمبانزى فرحان و كل ما تخلص ورقة الخص يمد ايده فتديله ورقة تانية و هو فرحان و انت كمان بتتسلى و بتضحك على حركاته القريبة جدا من البشر - فبصراحة انا باحب اتفرج جدا على القرود و على حركاتهم التى قد يكون فيها الكثير من الذكاء اللى تخليك تحب الحيوان لانه لطيف و بيعرف يتواصل معاك
- عجيب ربنا فى خليقته فقد تدفعك غريزتك لان تحب الحيوان اكثر من الانسان لانك تجد الحيوان اوقات يكون اكثر ذكاء و اكثر فهما لاحتياجه و هو غير طامع فى اكثر من ما يسد جوعه - على عكس الانسان الذى لا يشبع ليس من الاكل و لكن من كثرة الكلام الذى يملؤه الغباء العفن - فبصراحة انا انتقلت تسليتى من الفُرجة على الشامبانزى الى الفرجة على ابو اسلام ليس لان ابو اسلام اكثر جمالا من الشمبانزى بل لانه اكثر كلاما من الشمبانزى
- و لمن لا يعرف ابو اسلام
هو واحد قاعد على قناة اسمها قناة الامة عمال يلت و يعجن فى عبارات حافندها وحدة وحدة
- فى يوم الجمعة بتاريخ 31 اغسطس الساعة 8 مساء لقيت نفسى زهقانة فقلت لما اقلب على قنوات الدش علشان الاقى حاجة تسلينى و اشكر ربنا - لقيت الراجل ابو اسلام قاعد القعدة اياها و بيقول (( لماذا لم تُخبر كُتبهم عن النبى و اذا لم تذكر نبى اكبر أمة على الارض فليقوها فى البحر )) و بهذه المقولة ختم برنامجه
و بصراحة كان فيه شوية كلام قاله الشيخ باسم حجاج من القليوبية و هو ضيف البرنامج و بصراحة هو راجل مُحترم و الغريبة ان ابو اسلام مش سايب الراجل يكمل كلامه غير لما يقاطعه - بس ابدا انا سجلت كل كلامه و حاقول لكم هوة قال ايه - اقصد الشيخ باسم ضيف الحلقة
قال الشيخ باسم حجاج :
1- النبى محمد شهد له بالنبوة  4 اشخاص
*- ورقة ابن نوفل ابن عم السيدة خديجة زوجة الرسول فى هذا الوقت و هو قس يتبع المذهب الابيونى - و هو مذهب يقول ان السيد المسيح هو بشر و ليس اله
 
* - الشخص الثانى كما قال الشيخ باسم هو الرهب " بحيرة " و كان محمد عمره 12 سنة و كان فى قافلة تمر على الراهب فنادى على محمد و كشف عن ظهره و قال من هو قريب هذا الولد فاحضروا له عمه فقال له هذا الولد بلا اب ( اى يتيم الاب ) و هذا الذى على ظهره هو ختم النبوة
* - الشخص الثالث هو النجاشى و الرابع هو هراقل - و دول بصراحة ميهمونيش فى شئ
نركز بقى فى الكلام اللى انا بنعمة ربنا حاقوله ليس للمسيحيين و لكن للاخوة المسلمين
- انا ليس لي اى اعتراض فيما قيل فهذا ايمانكم و لكن انا يجب علي ان ارد على هذا الرجل الذى يتسم بالغباء الذى هو ابو اسلام و لكنى اولا يجب ان اشرح لكم مصدر الاسلام و مصدر القرآن بشهادة علمائكم
ابدأ بورقة ابن نوفل هذا الرجل الذى هو قسيس مكة و ابن عم السيدة خديجة و هو ايضا الذى زوجها الى محمد (( نلاحظ ان محمد لم يتزوج عليها طيلة فترة حياتها على الرغم من ان ورقة ابن نوفل قال له انه هو نبى )) و هذا اكبر دليل على ان الرسول كان نصرانى على الملة الابيونية النصرانية و لذلك كما قلت هو لم يتزوج على السيدة خديجة اى كان يؤمن بشريعة الزوجة الواحدة
- ورقة ابن نوفل كما قال الشيخ باسم حجاج على قناة الامة انه كان يكتب الانجيل من اللغة العبرانية الى العربية - مع ملاحظة ان مكة كانت فى هذه الفترة هى مركز لليهود الذين تنصروا و لكنهم هم ما يطلق عليهم بشهود يهوة اى لا هم مسيحيين و لا هو يهود
- وظيفة ورقة ابن نوفل كرجل له معرفة بشريعة الكتاب المقدس اكيد كان له فاعلية فى حياة محمد لدرجة منعه من ان يتزوج على السيدة خديجة بل و هو ايضا اعطى محمد معارف عن الكتاب المقدس و هى التى جائت فى القرآن لاحقا الذى عدد سوره 114 سورة و هو يعتبر اصغر من سفر المزامير الذى هو 150 مزمور من عدد 72 سفر هم اسفار الكتاب المقدس و يتراوح عدد الاصحاحات للاسفار من 3 اصحاحات الى 66 اصحاحا
كمان لا يجب ان نغفل عن قصة ختم النبوة
- ايضا الراهب بحيرة كيف ميز محمد و هو يبلغ من العمر 12 سنة هل الراهب بحيرة كان نبى ام انه هو والد محمد و هو الذى وضع له علامة كى يميزه و يعطيه مكانة عالية كى يضمن له وضع مستقر عندما يكبر ليكون له مكانة بين علية القوة تصل الى درجة المهابة !! حقيقى انا لا استبعد انه هو من وشم محمد و هو صغيرا - لانى عندما قرأت تاريخ الانبياء لم اجد نبى تم وشمه او وضع علامة له تميزه
- بصراحة انا كل اللى قلته سابقا بلا دليل و لكن يجب ان اذكر الدليل على ان محمد لماذا لم يرد ذكره كتابنا المقدس
دلائل النبوة لا تكون بشهادات البشريا اخوتى المسلمين لان الله هو الذى يخبر انبيائه بالعمل الذي سيعملونه وسط الناس و لذلك كان يكلمهم فم لفم كى يسمع النبى كلام الله و اوامره و هذا كُتب لنا فى سفر الخروج الاصحاح 3 (((  2 وَظَهَرَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ بِلَهِيبِ نَارٍ مِنْ وَسَطِ عُلَّيْقَةٍ. فَنَظَرَ وَإِذَا الْعُلَّيْقَةُ تَتَوَقَّدُ بِالنَّارِ، وَالْعُلَّيْقَةُ لَمْ تَكُنْ تَحْتَرِقُ. 3 فَقَالَ مُوسَى: «أَمِيلُ الآنَ لأَنْظُرَ هذَا الْمَنْظَرَ الْعَظِيمَ. لِمَاذَا لاَ تَحْتَرِقُ الْعُلَّيْقَةُ؟». 4 فَلَمَّا رَأَى الرَّبُّ أَنَّهُ مَالَ لِيَنْظُرَ، نَادَاهُ اللهُ مِنْ وَسَطِ الْعُلَّيْقَةِ وَقَالَ: «مُوسَى، مُوسَى!». فَقَالَ: «هأَنَذَا». 5 فَقَالَ: «لاَ تَقْتَرِبْ إِلَى ههُنَا. اخْلَعْ حِذَاءَكَ مِنْ رِجْلَيْكَ، لأَنَّ الْمَوْضِعَ الَّذِي أَنْتَ وَاقِفٌ عَلَيْهِ أَرْضٌ مُقَدَّسَةٌ»6 ثُمَّ قَالَ: «أَنَا إِلهُ أَبِيكَ، إِلهُ إِبْرَاهِيمَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ وَإِلهُ يَعْقُوبَ». فَغَطَّى مُوسَى وَجْهَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى اللهِ.
و لنذهب الى الاصحاح 4 من سفر الخروج لنقرأ كيف كان يهتم الله بان يقتنع العقل البشرى بان هذا الرجل هو نبى من الله و ليس من بشر
1 فَأَجَابَ مُوسَى وَقَالَ: «وَلكِنْ هَا هُمْ لاَ يُصَدِّقُونَنِي وَلاَ يَسْمَعُونَ لِقَوْلِي، بَلْ يَقُولُونَ: لَمْ يَظْهَرْ لَكَ الرَّبُّ». 2 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «مَا هذِهِ فِي يَدِكَ؟» فَقَالَ: «عَصًا». 3 فَقَالَ: «اطْرَحْهَا إِلَى الأَرْضِ». فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ فَصَارَتْ حَيَّةً، فَهَرَبَ مُوسَى مِنْهَا. 4 ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «مُدَّ يَدَكَ وَأَمْسِكْ بِذَنَبِهَا». فَمَدَّ يَدَهُ وَأَمْسَكَ بِهِ، فَصَارَتْ عَصًا فِي يَدِهِ. 5 «لِكَيْ يُصَدِّقُوا أَنَّهُ قَدْ ظَهَرَ لَكَ الرَّبُّ إِلهُ آبَائِهِمْ، إِلهُ إِبْرَاهِيمَ وَإِلهُ إِسْحَاقَ وَإِلهُ يَعْقُوبَ».
6 ثُمَّ قَالَ لَهُ الرَّبُّ أَيْضًا: «أَدْخِلْ يَدَكَ فِي عُبِّكَ». فَأَدْخَلَ يَدَهُ فِي عُبِّهِ ثُمَّ أَخْرَجَهَا، وَإِذَا يَدُهُ بَرْصَاءُ مِثْلَ الثَّلْجِ. 7 ثُمَّ قَالَ لَهُ: «رُدَّ يَدَكَ إِلَى عُبِّكَ». فَرَدَّ يَدَهُ إِلَى عُبِّهِ ثُمَّ أَخْرَجَهَا مِنْ عُبِّهِ، وَإِذَا هِيَ قَدْ عَادَتْ مِثْلَ جَسَدِهِ. 8 «فَيَكُونُ إِذَا لَمْ يُصَدِّقُوكَ وَلَمْ يَسْمَعُوا لِصَوْتِ الآيَةِ الأُولَى، أَنَّهُمْ يُصَدِّقُونَ صَوْتَ الآيَةِ الأَخِيرَةِ. 9 وَيَكُونُ إِذَا لَمْ يُصَدِّقُوا هَاتَيْنِ الآيَتَيْنِ، وَلَمْ يَسْمَعُوا لِقَوْلِكَ، أَنَّكَ تَأْخُذُ مِنْ مَاءِ النَّهْرِ وَتَسْكُبُ عَلَى الْيَابِسَةِ، فَيَصِيرُ الْمَاءُ الَّذِي تَأْخُذُهُ مِنَ النَّهْرِ دَمًا عَلَى الْيَابِسَةِ».
هل تلاحظون ان الحوار مباشر بين موسى و بين الله دون تدخل من ملائكة ناقلة للوحى او لكلام الله كما تؤمنون
- و ننتقل ايضا الى يشوع و هو النبى الذى تسلم قيادة شعب بنى اسرائيل من بعد موت النبى موسى و لنرى كيف كان الله ايضا يكلمه
* سفر يشوع الاصحاح الاول
1 وَكَانَ بَعْدَ مَوْتِ مُوسَى عَبْدِ الرَّبِّ أَنَّ الرَّبَّ كَلَّمَ يَشُوعَ بْنِ نُونٍ خَادِمَ مُوسَى قَائِلاً: 2 «مُوسَى عَبْدِي قَدْ مَاتَ. فَالآنَ قُمُ اعْبُرْ هذَا الأُرْدُنَّ أَنْتَ وَكُلُّ هذَا الشَّعْبِ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنَا مُعْطِيهَا لَهُمْ أَيْ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ
و لكن الله لا يأمر انبيائه بلا تطمينات لانهم بشر يحتاجون الى قوة منه و لذلك طمئن الله يشوع النبى قائلا له فى نفس الاصحاح الاول من سفر يشوع (( 5 لاَ يَقِفُ إِنْسَانٌ فِي وَجْهِكَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ. كَمَا كُنْتُ مَعَ مُوسَى أَكُونُ مَعَكَ. لاَ أُهْمِلُكَ وَلاَ أَتْرُكُكَ. 6 تَشَدَّدْ وَتَشَجَّعْ، لأَنَّكَ أَنْتَ تَقْسِمُ لِهذَا الشَّعْبِ الأَرْضَ الَّتِي حَلَفْتُ لآبَائِهِمْ أَنْ أُعْطِيَهُمْ. 7 إِنَّمَا كُنْ مُتَشَدِّدًا، وَتَشَجَّعْ جِدًّا لِكَيْ تَتَحَفَّظَ لِلْعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ الشَّرِيعَةِ الَّتِي أَمَرَكَ بِهَا مُوسَى عَبْدِي. لاَ تَمِلْ عَنْهَا يَمِينًا وَلاَ شِمَالاً لِكَيْ تُفْلِحَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ. 8 لاَ يَبْرَحْ سِفْرُ هذِهِ الشَّرِيعَةِ مِنْ فَمِكَ، بَلْ تَلْهَجُ فِيهِ نَهَارًا وَلَيْلاً، لِكَيْ تَتَحَفَّظَ لِلْعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِيهِ. لأَنَّكَ حِينَئِذٍ تُصْلِحُ طَرِيقَكَ وَحِينَئِذٍ
تُفْلِحُ. 9 أَمَا أَمَرْتُكَ؟ تَشَدَّدْ وَتَشَجَّعْ! لاَ تَرْهَبْ وَلاَ تَرْتَعِبْ لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ مَعَكَ حَيْثُمَا تَذْهَبُ».
نلاحظ ان كما كلم الله موسى نبيه كلم ايضا يشوع نبيه دون تدخل من ملاك بل هو كلام الله من فمه الى إُذن ( ودان )النبى - هذا ايضا فعله الله من صموئيل النبى و ذلك ما ذكره لنا الكتاب المقدس فى سفر صموئيل الاول الاصحاح 3
(( 10 فَجَاءَ الرَّبُّ وَوَقَفَ وَدَعَا كَالْمَرَّاتِ الأُوَلِ: «صَمُوئِيلُ، صَمُوئِيلُ». فَقَالَ صَمُوئِيلُ: «تَكَلَّمْ لأَنَّ عَبْدَكَ سَامِعٌ». 11 فَقَالَ الرَّبُّ لِصَمُوئِيلَ: «هُوَذَا أَنَا فَاعِلٌ أَمْرًا فِي إِسْرَائِيلَ كُلُّ مَنْ سَمِعَ بِهِ تَطِنُّ أُذُنَاهُ ))
فلم نرى هنا احدا من البشر يشهد بالنبوة لاننا كما تعلمنا ان النبوة تاتى بأمر مباشر من الله الى عبده الذى اختاره كما ورد فى النصوص المذكورة اعلاهو لكنى
- اعتقد ان هذا ليس كافيا و لكن ايضا يوجد سبب اهم و اكثر عمقا و به نعرف فكر الله او كيف يفكر الله  , و لكن هذا محمد الذى هو رسول امة الاسلام لم يتبع شريعة الله بل خالفها و غيرها و ذلك باباحته للتعدد و الزواج و الطلاق و المحلل و زواج الاطفال و ايضا عن قوله عن الاطفال انهم سيعملون كخدم فى الجنة على السادة و هذا تجرمه الضمائر الانسانية التى ترى ان الطفل الذى يعمل هو قد ظلمه اهله بل و هذا يعتبر من اشد انواع القسوة  ما نراه فى القرآن و الذى يصف الاطفال بالخدم بل و هم سيكونون مثليين فستخرم اذانهم لتوضع بها الاقرطة فهذا سيكون عمل الطفل المسلم الذى مات قبل سن البلوغ فهل الله ظالم الى هذه الدرجة - حاشا لله ان يأمر بمثل هذا الشئ المشين ) )*فى سورة الانسان ((( (..تفسير ابن كثير..)
وقوله تعالى: { وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا } أي: يطوف على أهل الجنة للخدْمَة ولدانٌ من ولدان الجنة { مُخَلَّدُونَ } أي: على حالة واحدة مخلدون عليها، لا يتغيرون عنها، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن. ومن فسرهم بأنهم مُخَرّصُونَ في آذانهم الأقرطة، فإنما عبر عن المعنى بذلك؛ لأن الصغير هو الذي يليق له ذلك دون الكبير.
وقوله: { إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا } أي: إذا رأيتهم في انتشارهم في قضاء حوائج السادة، وكثرتهم، وصباحة وجوههم، وحسن ألوانهم وثيابهم وحليهم، حسبتهم لؤلؤا منثورا. ولا يكون في التشبيه أحسن من هذا، ولا في المنظر أحسن من اللؤلؤ المنثور على المكان الحسن.
++++ و لكن لنرى ماذا قال السيد المسيح عن الاطفال فى بشارة معلمنا القديس متى الاصحاح 18
((  10 «اُنْظُرُوا، لاَ تَحْتَقِرُوا أَحَدَ هؤُلاَءِ الصِّغَارِ، لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلاَئِكَتَهُمْ فِي السَّمَاوَاتِ كُلَّ حِينٍ يَنْظُرُونَ وَجْهَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. ))
لهذا يا ابو اسلام لم يذكر كتابنا المقدس اسم و لا صفة نبى يتكلم بتعاليم عكس تعاليم الله
لان الله يا ابو اسلام خلق الانسان ليعبده و لم يخلقه ليُستعبد لبشر فى جنته او لشهوة الاطفال والنساء او لشهوة المال
فلقد خلقنا الله احرار من الخطية و لذلك كل من هو عبد للشهوة فهو ليس عبد لله يا ابو اسلام
و للكلام بقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات