القائمة الرئيسية

الصفحات

من معجزات المتنيح الانبا مكاريوس اسقف قنا

فى يوم كان موجود القمص ميخائيل بولس كاهن دير الانبا بلامون بالقصر عند نيافة الانبا مكاريوس بدار المطرانية بقنا وعند ئذ جاءت فتاة من بهجورة وهى تابعة لمطرانية نجع حمادى قالت لة يا سيدنا انا من بهجورة ومتقدم لى عريس اسمة(.....) وانا جاية اخد رايك فى الموضوع فسكت نيافة الانبا مكاريوس ثم قال لها : رايى ان لا تاخذى هذا العريس......فقالت له يا سيدنا انا عايزة اخذه وحاللنى سوف اخالف كلام نيافتك لاول مرة فقال لها سيدنا : مادمت موافقة جاية تاخدى رايى ليه ؟ وانصرفت هذة الفتاة و بعد ما يقرب من مرور ستة شهور تقريبا و كان موجود ابونا ميخائيل ايضا فى دار المطرانية بقنا عند نيافة الانبا مكاريوس دخلت امراة ترتدى اسود وفى حالة حزن يرثى لها فقال سيدنا لابونا ميخائيل عارف الاخت دى فقال لة ابونا ميخائيل لا يا سيدنا فقال له : هذة الاخت بتاعة بهجورة التى جاءت من فترة تاخذ رايى فى موضوع زواجها وقلت لها لا....... وخالفت الكلام واتزوجت هذا الشاب و مات بعد شهر واحد ...... فتعجب ابونا من شفافية سيدنا العجيبة.
++++++الاسقف السائح ++++++
مما لا شك فيه ان الانبا مكاريوس قد وصل إلى درجة السياحة وهى درجة روحية عالية يصلها الاباء القديسين ذوى الروحانية الكبيرة والنسك الشديد و الصلاة الدائمة و الزهد و التقشف ..
فيحكى ابنائه الكهنة والخدام مواقف كثيرة تدل على وصوله لتلك الدرجة السامية و نذكر منها :
اثناء زيارة نيافته لاحدى قرى الايبارشية دخل ليستريح ظهراً فى المنزل الذى كان يقيم به وطلب منهم ألا يزعجوه او يطرقوا الباب وبعد فترة وجيزة جاءت سيدة لها مشكلة صعبة وطلبت بالحاح أن تقابله فقالوا لها أنه دخل ليستريح ولا يريد ان يزعجه احد ولكنها لم تقتنع بالكلام و اندفعت نحو الحجرة و فتحت الباب و بحثت عن نيافته بالحجرة فلم تجده فغضبت وخرجت وهى تقول للخدام انكم تكذبون عليً وتقولون أنه بالداخل وهو غير موجود فاندفعوا جميعا إلى الحجرة ولم يجدوه فخرجوا وأغلقوا الباب خلفهم و لم يمضي سوى وقت قليل حتى فتح سيدنا الباب وهو غاضب جدا منهم لأنهم لم يطيعوا كلامه .. وهذا دليل انه كان فى سياحة فى ذلك الوقت .
+++++++++++++++++++++
الرب ينفعنا بصلواتك عنا قدام عرش النعمه أميييييييييييييين ++++++
أذكرنا بصلاتك مع بداية عام
جديد ليكون عام بركة وخير وسلام ومحبة لنا ولكل أسرنا ولألهنا كل المجد والكرامة الي الأبد أمييييييين+
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات