مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

تعرف على قرار المحاكمة على المتهم بقتل قس المرج الشهيد سمعان شحاتة

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة أحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بالمرج لجلسة 15 نوفمبر لحضور المتهم من محبسه.

كان النائب العام قد أمر بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، بعد اكتمال التحقيقات باعتراف المتهم وتسلم تقرير الطب الشرعي، الذي أشار إلى إصابة المجني عليه القمص سمعان شحاتة، 40 عامًا، مقيم بمركز الفشن فى بني سويف، بـ6 طعنات بـ«ساطور» فى الرأس والبطن والظهر، ما سبب له كسرًا بالجمجمة وكسرًا طوليًا بالرأس ونزيفًا حادًا، ما أودى بحياته.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم المقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، لديه سوابق جنائية، باتهامه فى القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017، لتعديه على والده بالضرب، وإحداث إصابته وإشعال النيران بمنزله.

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال أحد مرافقى المجنى عليه، الذى كان بصحبته بالسيارة، الذى أكد أنه والضحية وآخرين كانوا فى رحلة لجمع تبرعات للكنيسة، وأثناء سيرهما بمكان الحادث مترجلين عقب تركهما السيارة، فوجئا بالمتهم يحمل سلاحًا أبيض "ساطور" ويطارد المجنى عليه، ثم سدد له عدة ضربات عقب سقوط الكاهن أرضًا، حتى تأكد من مفارقته الحياة.