مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

اخبار سارة ... وهذا ما يحدث فى طريق دير الانبا صموئيل من بعد استشهاد الاقباط علية

اخبار سارة . وهذا ما يحدث فى طريق دير الانبا صموئيل من بعد استشهاد الاقباط علية

بدء أعمال رصف طريق «دير الأنبا صموئيل» بالمنيا بتكلفة 40 مليون جنيه

بدأ جهاز التعمير بوزارة الإسكان، تنفيذ مشروع رصف طريق دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة بمحافظة المنيا، بطول 25 كم، وبتكلفة تزيد عن 40 مليون جنيه، خلال العام المالي الحالي 2017-2018، بهدف توفير الأمن والأمان للدير والمترددين علية، في أعقاب قيام عناصر إرهابية بالهجوم على حافلة بالطريق في مايو الماضي، ما أدى إلى استشهاد 28 شخصا، وإصابة 24 آخرين أثناء الذهاب للدير للصلاة والتبارك.


وجه الرهبان برئاسة الأنبا باسيليوس، رئيس وأسقف الدير الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وطالبوا المسؤولين بامتداد الطريق بطول 5 كم داخل بوابة الدير للوصول للمزار الديني.
وقال مسؤول بهيئة الطرق والكباري، رفض ذكر اسمة، أنه صدرت تعليمات مركزية، للمسؤولين بجهاز التعمير بوزارة الإسكان، برفع الموقع من خلال مكتب استشاري، لأعداد دراسة التنفيذ بطول 25 كيلومترا، وبتكلفة تتجاوز 40 مليون جنيه، على أن يتم إسناد الطرق لإحدى الشركات للتنفيذ، بخطة العام الحالي 2017- 2018، ويقوم المكتب الاستشاري الحالي، أو أحد المكاتب الأخرى بالإشراف على التنفيذ مقابل الحصول على نسبة تتراوح مابين 1-1.5 % من قيمة الأعمال.
من جانبه أشار الراهب بولس الصموئيلي، مسؤول الأمن بالدير، إلى أن نيافة الحبر الجليل الأنبا باسيليوس، رئيس وأسقف الدير، أعرب عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاهتمامه برصف الدير وإنارته، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار وتيسير السير للمترددين على الدير.
وطالب، «الراهب صموئيل» المسؤولين بمد أعمال الرصف للطريق بطول 5 كيلومترات، للمزار الديني داخل الدير، للتسهيل على المترددين، بدلا من السير وسط الرمال