القائمة الرئيسية

الصفحات

الداخلية تكشف عن مخطط إرهابي لاستهداف الكنائس والأديرة

قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، إن الوزارة رصدت مؤشرات تدل على نية الجناح العسكري بجماعة الإخوان الإرهابية الممولة قطريا وتركيا، لتصعيد عملياتها الإرهابية خلال الفترة الراهنة وتسعى جاهدة عبر الإرهاب هدم ركائزواستقرار الدولة. 

وأضافت المصادر أن توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لقيادات الوزارة يوميا هي ضرورة تشديد إجراءات تأمين كل المنشآت المهمة والحيوية والكنائس والأديرة على مستوى الجمهورية، بالتنسيق الكامل بين كل قطاعات الوزارة، ورفع درجة التأمين ودعم الخدمات الأمنية بمحيطها والطرق المؤدية إليها، والتعامل الفوري مع أي محاولة لتهديدها بمنتهى الحزم والحسم، وتعضيد الأداء الأمني وتفعيله بالقدر الذي يحقق معطيات أمن هذه المنشآت.

وأكدت المصادر، أن الأجهزة الأمنية تنفذ خطة للتأمين عبر غرفة عملياتتربط بين الكنائس لمتابعة الأوضاع الأمنية لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية، وعبر انتشار أفراد الشرطة مدعمين بعناصر من القوات المسلحةالمصرية، مدعمين بكل أنواع الأسلحة والمعدات والمدرعات والكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة الحديثة.

واختتمت المصادر الأمنية قائلة: الداخلية تكثف من ضرباتها الأمنية الاستباقية للتنظيمات الإرهابية والتي تسهم بشكل إيجابي في إجهاض كثير من الأحداث الإرهابية التي كانت تلك التنظيمات تسعى لتنفيذها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات