القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشفى 57357 تحذر من بعض أواني الطبخ الموجودة بالأسواق

ام بي سي مصر
هناك بعض أواني الطهي المستخدمة في المطابخ قد تؤثر على الطعام، وتتفاعل معه كيميائيًا، وهو الأمر الذي حذرت منه مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، في منشور عبر موقعها الرسمي "بيت بدون سرطان".  
وقالت المستشفى أن المواد التي تصنع منها الأواني وغيرها من الأدوات المستخدمة في الطبخ يمكن أن تتسرب إلى الطعام الذي يتم طهيه. وهذه المواد هي: الألومنيوم، السيراميك،  السيراميك الذي يحتوي على الرصاص، النحاس، ستانلس ستيل، التفلون.
وأوضحت أن طهي الطعام أو تخزينه في أواني الألومنيوم لوقت طويل يزيد من كمية الألومنيوم في الطعام. ونصحت باستخدام أواني الألومنيوم المطلية بأكسيد الألومنيوم التي تقلل من تسرب الألومنيوم إلى الطعام. و تابعت "كانت هناك مخاوف في الماضي أن هذه الأواني تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ولكن تقارير من جمعية الزهايمر الأمريكية تشير إلى أن استخدام أواني الألومنيوم لا يتسبب في أي خطر".
أما عن الأواني السيراميك، فنصحت بالتأكد من خلوها من الرصاص، وأن تكون مطلية بالزجاج، لأن الأطعمة الحمضية مثل البرتقال والطماطم، أو الأطعمة التي تحتوي على الخل سوف تتسبب في زيادة كمية الرصاص. كما أن الرصاص يتسرب في السوئل الساخنة مثل القهوة والشاي والحساء بكمية أكثر من المشروبات الباردة. وأن التسمم بالرصاص يمكن أن يسبب مشاكل في نمو الطفل والسلوك والقدرة على التعلم.
وأشارت إلى أنه يضر الأجنة قبل الولادة، لذلك لابد من التأكد أن أواني السيراميك لا تحتوى على الرصاص.
وعن الأواني النحاسية، قالت أن الكميات الكبيرة من النحاس في أواني الطبخ غير المطلية يمكن أن تسبب الغثيان، والتقيؤ، والإسهال. وأوضحت أن بعض أواني النحاس يتم طلاؤها بمعدن آخر لمنع الطعام من ملامسة النحاس مع الوقت، يمكن لهذا الطلاء أن يتأكل ويسمح للنحاس أن يتسرب في الطعام.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات