القائمة الرئيسية

الصفحات

الملائكة كائنات روحية، وهم يتحلون بالعواطف، الذكاء، والارادة وينطبق ذلك علي الملائكة الخيرة والشريرة علي حد سواء فالملائكة يتحلون بالذكاء تبعاً لما هو مذكور في (متي 29:8 و كورنثوس الثانية 3:11 و بطرس الأولي 12:1)، و يظهرون مشاعر (لوقا 13:2 ويعقوب 19:2 ورؤيا 17:12)، ويعبروا علي ان لهم أرادة (لوقا 28:8-31 و تيموثاوس الثانية 26:2 ويهوذا 6) والملائكة كائنات روحية (عبرانيين 14:1)، وليس لديهم جسد مادي. ورغم انه ليس لديهم اجساد مادية فأن لهم شخصياتهم  المميزة (مثل الله).
الملائكة كائنات مختلفة تماما عن البشر البشر لا يتحولون الي ملائكة بعد الموت الملائكة لم ولن يكونوا بشرا أبدا فالله خلق الملائكة كما خلق البشرية ولا يذكر الكتاب المقدس في أي جزء أن الملائكة قد خلقوا علي صورة الله كشبهه مثل البشر (تكوين 26:1). فالملائكة مخلوقات روحية ولكن يمكنها الي حد معين أن تأخذ شكلا ماديا البشر مخلوقات مادية، ولديهم صفات روحية والشيء المؤثر الذي يمكننا أن نتعلمه من الملائكة هو أطاعتهم لأوامر الله ووصاياه من غير أعتراض أو تسأول.
الموت هي مفارقة الروح والجسد المادي، والملائكة ليست لها أجساد مادية كما يقول الكتاب " الذي خلق الملائكة أرواحاً، وخدامه ناراً تلتهب " (مز 104: 4).
وكما قيل " أليسوا جميعاً أرواحاً خادمة مرسلة للخدمة لأجل العتيدين أن يرثوا الخلاص "(عب 1: 14) والأرواح لا تموت قال القديس أوغسطينوس: إن موت الجسد هو انفصال الروح عن الجسد أما موت الروح فهو انفصال عن الله.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات