مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

ماس كهربائي يتسبب في اندلاع النيران داخل كنيسة

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية، مساء أمس الخميس، على حريق بلوحة كهرباء كنيسة الصيادين في مدينة الزقازيق بسبب حدوث ماس بلوحة مفاتيح الإنارة.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان الزقازيق يفيد بتلقي بلاغ من إدارة شرطة النجدة عن وجود حريق بلوحة الكهرباء الخاصة بكنيسة الصيادين الكائنة بدائرة القسم.

ودفعت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد أحمد الشوادفي، بعدد من سيارات الإطفاء والسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للأماكن المجاورة.

ومن خلال الفحص والمعاينات، تبين نشوب حريق بلوحة مفاتيح الكهرباء الخارجية الخاصة بالكنيسة ونتج عنه احتراق الكابل والصندوق الخشبي الخاص بها دون حدوث ثمة تلفيات أو إصابات.

وبسؤال المدعو إبراهيم عوبيد حنا نعمان، (27 عاما - عامل بالكنيسة ومقيم بها)، قرر أن سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بلوحة المفاتيح، ولا يشتبه في حدوثه جنائيًا وعلل ذلك بسبب وجود عطل بعمود الكهرباء الموجود خارج الكنيسة.

وتم إخطار المختصين بإدارة كهرباء غرب الزقازيق لإصلاح العطل وإعادة التيار الكهربائي وتكليف قسم الأدلة الجنائية لاتخاذ شؤونه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة ومعرفة ظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1188 إداري قسم شرطة ثان الزقازيق لسنة 2017، وتولت النيابة العامة التحقيق.