مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

بالصور.. ضبط 949 «اسطمبة» لورقة 100 دولار بمطار القاهرة

تمكنت سلطات جمرك DHL بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، من ضبط 11 شبلونة طباعة سوداء اللون لورقة المائة دولار الأمريكى داخل طرد شخصي قادم من العراق.

قالت مصادر بقرية بضائع مطار القاهرة، إنه بمجرد وصول رحلة مصر للطيران رقم 911 القادمة من دبي، أمر عبد المنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية، وشريف حبيب مدير جمرك DHL بتشكيل لجنة لفحص طرد شخصي وارد من العراق بوزن 23.5 كيلو جراما للاشتباه في وجود ممنوعات بداخله.

وتم تشكيل لجنة ضمت كل من أحمد يسري مأمور الجمرك، ونصر حسان رئيس قسم الحركة، ومدحت علام رئيس قسم التعريفة، برئاسة حسام حسن عثمان مدير إدارة الحركة، بتمرير الطرد عبر جهاز المشف على الحقائب X RAY ولم يظهر وجود أي ممنوعات بداخله، وبفتحه تبين أن الطرد عبارة عن مدفئة كهربائية.

وأشارت المصادر إلى أن شريف حبيب مدير الجمرك، أصر على فتحه يدويا للتأكد من صحة الاشتباه من عدمه، وبالفتح عثر على 11 رزمة شبلونة طباعه سوداء اللون مثل الاسطمبة لورقة المائة دولار أمريكي، بإجمالي 949 شبلونة لورقة المائة دولار.

بالعرض على محمد محمود رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات، أمر بتحريز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركي وإبلاغ نيابة النزهة المختصة، وتمكنت مباحث الأموال العامة بمطار القاهرة من القبض على المتهم وتسليمه للنيابة مع المضبوطات.