مرحباً بك بموقع الاخبار القبطية

البابا لـ«الخطارة» المسامح كريم وأنتم أهل كرم وشرف

بعث البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، برسالة لأهل الكرامة في الخطارة، بمحافظة قنا قائلا: "محبتكم كبيرة في قلبنا والمحبة الموجهة والموجودة في قلبنا لكل المصريين".

وأضاف البابا، في كلمته بكنيسة العذراء بمطروح خلال احتفالها باليوبيل الذهبى لتأسيسها: "إننا نعيش معا في مصر ولا يستطيع أحد أن يسيء لأهله".

وتابع: "الخطارة أهل شرف وكرم وشهامة وأرسلها للشباب والكبار والمسئولين، وأقدم كل الاحترام والتقدير، والقلب الكبير يستطيع أن يسامح والمثل بيقول المسامح كريم ومن يسامح كريم".

وكان الأهالي بقرية "الخطارة" تقدموا ببلاغ ضد "الأنبا بيمن" بتهمة ازدراء الأديان، بعدما أثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجده بأمريكا، يظهر فيه الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، جنوب محافظة قنا، غضب أهالي قرية الخطارة التابعة لمركز نقادة بعد أن ذكرهم خلال فيديو لمؤتمر خارج مصر بما اعتبروه إهانة وتجريحا، وتصنيف أهل القرية بأنهم مواطنون من الدرجة الثالثة.